PLD Linux توزيعه خوادم الشبكة وللمستخدمين المتقدمين workstations

اسم التوزيعة : PLD Linux Distribution
نوع النظام : جنو/ لينكس
التوزيعة مبنية على أساس : Independent
بلد منشاء التوزيعة : Poland
معمارية التوزيعة : i686, x86_64
نوع سطح المكتب : Blackbox, Fluxbox, GNOME, IceWM, KDE, WMaker, Xfce
فئة التوزيعة : Desktop, Server
حالة التوزيعة : نشطة
blank

blank blank blank

blankPLD Linux Distribution هى توزيعة GNU/Linux حره و مستقله ، تعتمد التوزيعة على حزم RPM ، وتستهدف التوزيعة فئة المستخدمين والمسؤولين المتقدمين ، والاستخدام الرئيسي للتوزيعه هو خوادم الشبكة ، ولكنه مناسب أيضًا للمستخدمين المتقدمين لمحطات العمل.

بدأ المشروع في عام 1998 (الإصدار 1.0 في عام 2002) ولا يزال قيد التطوير من قبل عدد قليل من المتحمسين ، والنظام متاح للعديد من المعماريات x86 (i386 ، i586 ، i686) ، PowerPC ، AMD64 ، Sparc ، Alpha.

تستخدم توزيعة PLD مدير الحزم الخاص بها المسمى “Poldek” ، والذي يتيح لك تثبيت الحزم وترقيتها ، ويتم تقسيم الحزم إلى أصغر الأجزاء (مثل المكونات الإضافية والوحدات النمطية الفردية) ، مما يتيح للمسؤولين سهولة التحكم في وظائف التطبيقات المتاحة ومقدار مساحة القرص المستخدمة.

blank

تدعم توزيعة PLD تقنيات الشبكة (IPv6) ، والأمان (AppArmor ، و Grsecurity ، و PAM ، و GSSAPI ، و TLS / SSL) ، والاستخدام المرن للغات المختلفة للتواصل مع المستخدم ، والنظام يمكن تثبيته باستخدام صور PLD Rescue CD ، ثم تجذيرها في قسم قرص جديد مُعد أو عبر قرص مضغوط مباشر يوفر أداة تثبيت Anaconda.

في عام 2007 ، تم إنشاء نسخة غير رسمية من PLD Linux Distribution – PLD Titanium. في عام 2010 ، نشأ نزاع بين قادة مشروع PLD ومنشئ PLD Titanium. نتيجة لذلك ، تم تغيير العلامة التجارية لتوزيعه Titanium وفصلها في أوائل عام 2011 عن PLD باسم جديد TLD (Titanium Linux Distribution).

blank

PLD Linux Distribution

blank

blank blank blank

Aosus

عن GNU/ Linux SA

blank
احاول من خلال مدونتي البسيطة التى نادرا ما اجد الوقت للكتابة نشر مبادئ حركة البرمجيات الحرة والتى هدفها ضمان الحريات الأربع الأساسية لمستخدمي البرمجيات: حرية تشغيل البرمجيات, دراستها وتغييرها, وتوزيع نسخ منها مع تعديلات أو بدون تعديلات. ,ونشر فلسفة الحركة هي إعطاء مستخدمي الحاسوب الحرية عن طريق استبدال البرمجيات الاحتكارية بالبرمجيات الحرة, مع الهدف الأساسي المتمثل في تحرير الجميع إلى "الفضاء الإالكتروني" - أي كل مستخدمي الحاسوب.