Cain & Abel أداة لاستعادة كلمات المرور لأنظمة Microsoft

Cain & Abel هي أداة لاستعادة كلمة المرور لأنظمة تشغيل Microsoft. يسمح باستعادة أنواع مختلفة من كلمات المرور بسهولة عن طريق استنشاق الشبكة ، وكسر كلمات المرور المشفرة باستخدام القاموس ، والقوة الغاشمة ، وهجمات تحليل التشفير ، وتسجيل محادثات VoIP ، وفك تشفير كلمات المرور المشوشة ، واستعادة مفاتيح الشبكة اللاسلكية ، وكشف مربعات كلمات المرور ، وكشف كلمات المرور المخزنة مؤقتًا ، وتحليل التوجيه البروتوكولات.

لا يستغل البرنامج أي ثغرات أو أخطاء برمجية لا يمكن إصلاحها بجهد ضئيل. يغطي بعض جوانب الأمن / الضعف الموجود في معايير البروتوكولات وطرق المصادقة وآليات التخزين المؤقت ؛ والغرض الرئيسي منه هو الاستعادة المبسطة لكلمات المرور وبيانات الاعتماد من مصادر مختلفة ، إلا أنه يشحن أيضًا بعض الأدوات المساعدة “غير القياسية” لمستخدمي Microsoft Windows.

تم تطوير Cain & Abel على أمل أن يكون مفيدًا لمسؤولي الشبكات والمدرسين والمستشارين / المهنيين الأمنيين وموظفي الطب الشرعي وبائعي برامج الأمان ومختبري الاختراق المحترفين وأي شخص آخر يخطط لاستخدامه لأسباب أخلاقية.

الإصدار يحتوي على الكثير من الميزات الجديدة مثل APR (Arp Poison Routing) الذي يتيح التعرف على شبكات LAN المحولة وهجمات Man-in-the-Middle.

ويمكن في هذا الإصدار تحليل البروتوكولات المشفرة مثل SSH-1 و HTTPS ، ويحتوي على عوامل تصفية لالتقاط بيانات الاعتماد من مجموعة واسعة من آليات المصادقة.

يشحن الإصدار الجديد أيضًا أجهزة مراقبة مصادقة بروتوكولات التوجيه ومستخلصات المسارات والقاموس و القوة الغاشمة لجميع خوارزميات التجزئة الشائعة ولعدة مصادقة محددة

blank

Aosus

عن GNU/ Linux SA

blank
احاول من خلال مدونتي البسيطة التى نادرا ما اجد الوقت للكتابة نشر مبادئ حركة البرمجيات الحرة والتى هدفها ضمان الحريات الأربع الأساسية لمستخدمي البرمجيات: حرية تشغيل البرمجيات, دراستها وتغييرها, وتوزيع نسخ منها مع تعديلات أو بدون تعديلات. ,ونشر فلسفة الحركة هي إعطاء مستخدمي الحاسوب الحرية عن طريق استبدال البرمجيات الاحتكارية بالبرمجيات الحرة, مع الهدف الأساسي المتمثل في تحرير الجميع إلى "الفضاء الإالكتروني" - أي كل مستخدمي الحاسوب.