shadidsoft.com

أفضل برامج إدارة كلمات مرور تعمل على GNU/Linux

مديرو كلمات المرور (Password manager) هو عبارة عن تطبيقات تم إنشاؤها لتمكين المستخدمين من الاحتفاظ بكلمات المرور الخاصة بهم في مكان واحد وإعفاء أنفسهم من الحاجة إلى تذكر كل كلمة مرور خاصة بهم.

يساعد مدير كلمات المرور في إنشاء واسترداد كلمات المرور المعقدة ، وتخزين كلمات المرور هذه في قاعدة بيانات مشفرة ، وتشمل أنواع مديري كلمات المرور ما يلي:
🖥️🔒 تطبيقات البرامج المثبتة محليًا
🖥️🔒 الخدمات عبر الإنترنت التي يتم الوصول إليها من خلال بوابات الموقع
🖥️🔒 الأجهزة التي يتم الوصول إليها محليًا والتي تعمل كمفاتيح

اعتمادًا على نوع مدير كلمات المرور المستخدم والوظيفة التي يوفرها مطوروها ، يتم تخزين قاعدة البيانات المشفرة محليًا على جهاز المستخدم أو تخزينها عن بُعد من خلال خدمة استضافة الملفات عبر الإنترنت.

يطلب مديرو كلمات المرور عادةً من المستخدم إنشاء وتذكر كلمة مرور “رئيسية” واحدة لإلغاء تأمين أي معلومات مخزنة في قواعد البيانات الخاصة بهم والوصول إليها.

توفر العديد من تطبيقات إدارة كلمات المرور إمكانات إضافية تعزز الراحة والأمان مثل تخزين معلومات بطاقة الائتمان ومعلومات المسافر الدائم ووظيفة الملء التلقائي.

البرامج المثبتة محليًا
عادةً ما يتواجد مديرو كلمات المرور على الكمبيوتر الشخصي للمستخدم أو الجهاز المحمول وعلى متصفح الويب لملئه على الفور ، مثل الهواتف الذكية ، في شكل تطبيق برمجي مثبت محليًا.

يمكن أن تكون هذه التطبيقات غير متصلة بالإنترنت ، حيث يتم تخزين قاعدة بيانات كلمات المرور بشكل مستقل ومحليًا على نفس الجهاز مثل برنامج إدارة كلمات المرور.

بدلاً من ذلك ، قد يعرض مديرو كلمات المرور أو يطلبون نهجًا قائمًا على السحابة ، حيث تعتمد قاعدة بيانات كلمات المرور على خدمة استضافة الملفات عبر الإنترنت ويتم تخزينها عن بُعد ، ولكن يتم التعامل معها بواسطة برنامج إدارة كلمات المرور المثبت على جهاز المستخدم.

لا يتطلب بعض مديري كلمات المرور غير المتصلة بالإنترنت إذنًا من الإنترنت ، لذلك لا يوجد تسرب للبيانات بسبب الشبكة. إلى حد ما ، يكون مدير كلمات المرور غير المتصل بالإنترنت أكثر أمانًا ، ولكنه قد يكون أضعف بكثير من حيث الملاءمة والوظائف من مدير عبر الإنترنت.

الخدمات المستندة إلى الويب
مدير كلمات المرور عبر الإنترنت هو موقع ويب يخزن تفاصيل تسجيل الدخول بأمان. إنها نسخة قائمة على الويب من برنامج إدارة كلمات المرور التقليدي المستند إلى سطح المكتب.

تتمثل مزايا مديري كلمات المرور عبر الإنترنت على الإصدارات المستندة إلى سطح المكتب في قابلية النقل (يمكن استخدامها بشكل عام على أي جهاز كمبيوتر مزود بمتصفح ويب واتصال بالشبكة ، دون الحاجة إلى تثبيت برنامج) ، وتقليل مخاطر فقدان كلمات المرور من خلال السرقة أو التلف. لجهاز كمبيوتر واحد ، على الرغم من وجود نفس المخاطر على الخادم المستخدم لتخزين كلمات مرور المستخدمين عليه.

في كلتا الحالتين يمكن منع هذه المخاطر من خلال ضمان أخذ نسخ احتياطية آمنة.

تتمثل العيوب الرئيسية لمديري كلمات المرور عبر الإنترنت في المتطلبات التي يثق بها المستخدم في موقع الاستضافة ولا يكون برنامج تسجيل المفاتيح موجودًا على الكمبيوتر الذي يستخدمه.

مع كون الخوادم والسحابة محور تركيز الهجمات الإلكترونية ، فإن كيفية المصادقة في الخدمة عبر الإنترنت وأن تكون كلمات المرور المخزنة هناك مشفرة بمفتاح محدد من قبل المستخدم لا تقل أهمية.

مرة أخرى ، يميل المستخدمون إلى التحايل على الأمان من أجل الراحة. عامل مهم آخر هو ما إذا كان يتم استخدام التشفير أحادي أو ثنائي الاتجاه.

بعض أنظمة إدارة كلمات المرور عبر الإنترنت ، مثل Bitwarden ، مفتوحة المصدر ، حيث يمكن تدقيق كود المصدر بشكل مستقل ، أو استضافته على جهاز المستخدم الخاص ، بدلاً من الاعتماد على السحابة الخاصة بالخدمة.

مديرو كلمات المرور يشجع العملاء على استخدام كلمات مرور معقدة قدر الإمكان وتذكر كلمة مرور رئيسية واحدة. حتى أن مديري كلمات المرور الحديثة يبذلون جهدًا إضافيًا للحفاظ على المعلومات الأخرى مثل تفاصيل البطاقة والملفات والإيصالات وما إلى ذلك مغلقة بأمان بعيدًا عن أعين المتطفلين.

قد تتساءل عن افضل تطبيق مدير كلمات المرور يعمل بشكل رائع وسهل على نظام التشغيل GNU/Linux الخاص بك.

فى هذه المقالة سوف تجد الإجابة على سؤالك من خلال قائمة لأفضل مديرًا لكلمات مرور GNU/Linux.

 

⬅️ فهرس الموضوع

فى هذا الموضوع سوف تجد معلومات وشرح عن افضل برامج إدارة كلمات مرور

00- 🔗 Password Manager
01- 🔗 Keeper
02- 🔗 Bitwarden
03- 🔗 KeePass
04- 🔗 TeamPass
05- 🔗 RoboForm
06- 🔗 1Password
07- 🔗 Zoho Vault
08- 🔗 Icloud keychain

 

تابع الموضوع فى الصفحة التاليه

Aosus

عن GNU/ Linux SA

احاول من خلال مدونتي البسيطة التى نادرا ما اجد الوقت للكتابة نشر مبادئ حركة البرمجيات الحرة والتى هدفها ضمان الحريات الأربع الأساسية لمستخدمي البرمجيات: حرية تشغيل البرمجيات, دراستها وتغييرها, وتوزيع نسخ منها مع تعديلات أو بدون تعديلات. ,ونشر فلسفة الحركة هي إعطاء مستخدمي الحاسوب الحرية عن طريق استبدال البرمجيات الاحتكارية بالبرمجيات الحرة, مع الهدف الأساسي المتمثل في تحرير الجميع إلى "الفضاء الإالكتروني" - أي كل مستخدمي الحاسوب.
google-site-verification=rFfjt9-kCqf8lo65o_W_7Ec6sRkPjk_deuTuE7N6H5g G-WD4D0P0J5F 2428735419