توزيعة Open Secure-K OS للتصفح الامن والخفى

اسم التوزيعة : Secure-K
نوع النظام : جنو/ لينكس
التوزيعة مبنية على أساس : Debian
بلد منشاء التوزيعة : Italy
معمارية التوزيعة : x86_64
نوع سطح المكتب : GNOME
فئة التوزيعة : توزيعة لايف + توزيعة امنيه + تصفح خفى وامن = Live Medium, Privacy, Security
حالة التوزيعة : نشطة
blank

blank blank blank

blank

Open Secure-K OS هو نظام تشغيل يتم تشغيله من مفتاح USB حيث يمكنك إنشاء وتخزين بياناتك الشخصية والخاصة بأمان ، تم بناء التوزيعه على نظام التشغيل القوى Debian Stretch Linux وهى توزيعة مصممه خصيصا للأمان.

فى توزيعة Open Secure-K OS تم حفظ بيانات المستخدم والنظام مشفرة داخل مفتاح USB (AES 512 بت) ، لذلك يمكن استخدام النظام كبيئة نظيفة وآمنة على الإنترنت.

علاوة على ذلك فان توزيعة Open Secure-K OS لا تعتمد على محرك الأقراص الثابتة للكمبيوتر الشخصي ، وكونها أحد مشتقات GNU/Linux فهو نظام محصن ضد معظم الفيروسات وبرامج التجسس / وبرامج إعلانية / وبرامج الباب خلفي مجاني.

blank

توزيعه Secure-K متاحه في ثلاثة إصدارات: Enterprise و Personal و Lite.
الاصدار الاول والاصدار الثانى (Enterprise و Personal) عروض تجارية بمقابل مالى
الاصدار الثالث (Lite) هو مجاني ومتاح للتنزيل والتجربه والعمل عليه ، ويمكنك تجربة نسخة Lite المتوفرة كملف صورة بحجم 7.3 جيجا بايت ويمكن كتابتها على محرك أقراص USB.

تقول الشركة إن Secure-K سيأتي بمجموعة كاملة من التطبيقات المشفرة: الدردشة ، والفيديو ، وأدوات VOIP ، ومتصفح إنترنت مجهول ، ومجموعة كاملة من منتجات المكتب ، والقدرة على المزامنة مع سحابة Mon-K الآمنة للنسخ الاحتياطي والاسترداد في حالة فقد محرك أقراص USB الفعلي.

blank

🔴 ميزات النظام الفريدة هي:
🌀 استمرار التشفير الأصلي ؛
🌀 تحديث kernel (على نظام ملفات ISO9660 ، وهو الخيار الأفضل لنظام تشغيل مباشر بسبب قوته ضد تلف البيانات والعبث بها).
🌀 UEFI ، مع توافق UEFI Secure Boot ، مع قسم efi حقيقي ؛
🌀 معالج إنشاء المستخدم عند التمهيد الأول. تستخدم أنظمة التشغيل الحية لإنشاء المستخدم “المباشر” بالفعل ، بينما ينبثق نظام Open Secure-K OS بواجهة الإعداد الأولي من أجل إنشاء واحد ، مع اللغة ولوحة المفاتيح والمنطقة الزمنية.

🔴 الإنطباع الأولى
في المرة الأولى التي نقوم فيها بالتمهيد من محرك أقراص Secure-K USB ، يُظهر النظام شاشة رسومية ويوجهنا عبر خطوات تكوين قليلة.

تأتي توزيعة Secure-K مزودًه بعدد قليل من الأدوات للتواصل الآمن والمجهول عبر الإنترنت ، إحدى هذه الأدوات هو مدير مفتاح البريد الإلكتروني. عندما نقوم بتشغيل مدير المفاتيح لأول مرة ، يطلب منا تزويدنا باسمنا وعنوان بريدنا الإلكتروني. بمجرد إدخال هذه المعلومات ، يتم إخبارنا بأن المفاتيح قد تم إنشاؤها ومزامنتها مع خادم بعيد.
ثم يبلغ مدير المفاتيح أننا سوف نتلقى بريدًا إلكترونيًا بمزيد من المعلومات.

يوفر Secure-K نظام تشغيل آمنًا للغاية ومستقلًا ، تم تكوينه بحيث لا يستخدم محرك الأقراص الثابتة للجهاز المضيف. إنه نظام تشغيل يعمل على أي جهاز كمبيوتر دون ترك أي أثر. هذه الميزة تجعله أكثر أمانًا من الفيروسات والبرامج الضارة.

بفضل مجموعة أدوات الاتصال المشفرة ، تم تحسينها للحفاظ على الهويات الرقمية آمنة والحفاظ على الأمن والخصوصية وإخفاء الهوية أيضًا.

يضمن التشفير المزدوج – الأجهزة والبرامج – سلامة النظام والبيانات الموجودة في الجهاز.

blank

يأتي نظام التشغيل Secure-K OS الخاص باالمؤسسات في حزمة مع خادم آمن قابل للتثبيت في مكان العمل يوفر نظامًا بيئيًا خلفيًا شاملاً يثري الحل الشخصي بأدوات أساسية مثل:

🔷 الإدارة عن بعد،
🔷 مدير التحديث،
🔷 مزامنة الملفات السحابية ومشاركتها ،
🔷 نظام النسخ الاحتياطي والاستعادة في الوقت الفعلي وغير ذلك الكثير.

الأداة المساعدة الأخرى المضمنة في توزيعة Secure-K هي DigitalArx ،عند فتح هذا التطبيق سوف يطلب منا قبول اتفاقية الترخيص التي تبدو مشابهة جدًا للاتفاقية التي نوافق عليها أثناء التكوين الأولي لنظام التشغيل.
ثم يُطلب منا بعد ذلك تسجيل الدخول إلى حسابنا باسم مستخدم وكلمة مرور. في البداية لم أكن متأكدًا من الحساب الذي تتحدث عنه DigitalArx ، أو ما الذي صمم التطبيق من أجله. وفقًا لموقع wiki الخاص بالمشروع ، يبدو أن DigitalArx توفر التخزين عبر الإنترنت ، إذا كان لدينا حساب. لم أقم بالتسجيل للحصول على حساب ولا يمكنني التعليق على مدى جودة عمل DigitalArx.

تتميز التوزيعه بمتصفح Tor Web Browser. بينما يتصل Firefox و Chromium مباشرة بالإنترنت ويوفران سرعات اتصال عالية ، يقوم متصفح Tor بتوجيه الاتصالات عبر شبكة Tor الأبطأ (ولكنها مجهولة من الناحية النظرية). لقد عمل متصفح Tor جيدًا بالنسبة لي ، فهو في الأساس Firefox مع تكامل تلقائي مع Tor وهو مزيج جيد .

blank

🔴 الاستنتاجات
تعجبني الفكرة وراء Secure-K. إن القدرة على إعداد التوزيعه بسهولة على محرك أقراص USB محمول حتى أتمكن من أخذ نظام التشغيل معي في جيبي أمر جذاب للغاية.

يعد الاتصال الآمن والوصول السريع إلى شبكة Tor مفيدًا أيضًا. أعتقد أن مطوري توزيعة Secure-K يحاولون أساسًا توفير نظام تشغيل يشبه Tails ، ولكنه موجه أكثر نحو الاستخدام العام.

لا يوفر أي من أنظمة التشغيل الحية الحالية المستندة إلى ISO9660 باستثناء Open Secure-K OS ميزة تحديث kernel.

عادةً ما يُنظر إلى Tails على أنها أداة مساعدة مخصصة للاتصال الآمن عبر الإنترنت ، ولكن ربما لا تكون منصة للاستخدام اليومي. يبدو أن Secure-K يأتي من الاتجاه الآخر ويوفر نظام تشغيل يومي يمكن استخدامه أيضًا للاتصال الآمن وتصفح الويب المجهول.

blank

Secure-K OS Personal

blank

blank

Aosus

عن GNU/ Linux SA

blank
احاول من خلال مدونتي البسيطة التى نادرا ما اجد الوقت للكتابة نشر مبادئ حركة البرمجيات الحرة والتى هدفها ضمان الحريات الأربع الأساسية لمستخدمي البرمجيات: حرية تشغيل البرمجيات, دراستها وتغييرها, وتوزيع نسخ منها مع تعديلات أو بدون تعديلات. ,ونشر فلسفة الحركة هي إعطاء مستخدمي الحاسوب الحرية عن طريق استبدال البرمجيات الاحتكارية بالبرمجيات الحرة, مع الهدف الأساسي المتمثل في تحرير الجميع إلى "الفضاء الإالكتروني" - أي كل مستخدمي الحاسوب.