shadidsoft.com

كيف تقوم بعمل حساب بنكى على الإنترنت و إنشاء محفظة Bitcoin Wallet Online

بيتكوين (Bitcoin)‏ هي عملة معماة ونظام دفع عالمي يمكن مقارنتها بالعملات الأخرى مثل الدولار أو اليورو، لكن مع عدة فوارق أساسية، من أبرزها أن هذه العملة هي عملة إلكترونية بشكل كامل تتداول عبر الإنترنت فقط من دون وجود فيزيائي لها.

وهي أول عملة رقمية لامركزية – فهي نظام يعمل دون مستودع مركزي أو مدير واحد، أي أنها تختلف عن العملات التقليدية بعدم وجود هيئة تنظيمية مركزية تقف خلفها ، وتتم المعاملات بشبكة الند للند بين المستخدمين مباشرة دون وسيط من خلال استخدام التشفير. يتم التحقق من هذه المعاملات عن طريق عُقد الشبكة وتسجيلها في دفتر حسابات موزع عام يسمى سلسلة الكتل.

اخترع البيتكوين شخص غير معروف أو مجموعة من الناس عرف باسم ساتوشي ناكاموتو وأُصدِر كبرنامج مفتوح المصدر في عام 2009.

يتم إنشاء البيتكوين بعملية تعرف باسم التعدين. ويمكن استبدالها بعملات ومنتجات وخدمات أخرى. واعتبارا من فبراير 2015، فقد اعتمد أكثر من 100,000 تاجر وبائع البيتكوين كعملة للدفع.
وتشير تقديرات البحوث التي تنتجها جامعة كامبريدج إلى أنه في عام 2017، هناك ما بين 2.9 إلى 5.8 مليون مستخدم يستعمل محفظة لعملة رقمية، ومعظمهم يستخدمون البيتكوين.

التأسيس
طرح شخص أطلق على نفسه الاسم الرمزي ساتوشي ناكاموتو فكرة بيتكوين للمرة الأولى في ورقة بحثية في عام 2008، ووصفها بأنها نظام نقدي إلكتروني يعتمد في التعاملات المالية على مبدأ الند للند (Peer-to-Peer)‏ ، وهو مصطلح تقني يعني التعامل المباشر بين مستخدم وآخر دون وجود وسيط (كالتورنت).

يقول القائمون على بيتكوين إن الهدف من هذه العملة التي طرحت للتداول للمرة الأولى سنة 2009 هو تغيير الاقتصاد العالمي بنفس الطريقة التي غيرت بها الويب أساليب النشر. وفي عام 2016 أعلن رجل الأعمال الأسترالي كريغ رايت أنه هو ساتوشي ناكاموتو مقدما دليلا تقنيا على ذلك ولكن تم كشف زيف أدلّته بسهولة.

عُملة معمّاة

تُعتبر بيتكوين عُملة معمّاة (cryptocurrency)‏ ويُقصد بذلك أنها تعتمد بشكل أساسي على مبادئ التشفير في جميع جوانبها، كما أنها تُعتبر أيضا العُملة الأولى من نوعها والأكثر شهرة وانتشارًا لكن رغم ذلك ليست العُملة التشفيرية الوحيدة الموجودة على شبكة الإنترنت حاليًا.

حيث يتوفر ما يزيد عن 60 عُملة تشفيرية مُختلفة منها 6 عُملات يُمكن وصفها بالرئيسية وذلك اعتمادًا على عدد المُستخدمين وبنية كل شبكة، إضافة إلى الأماكن التي يُمكن استبدال وشراء هذه العُملات التشفيرية مُقابل عُملات أخرى.

جميع العُملات التشفيرية الحالية مبنية على مبدأ عمل عُملة بيتكوين نفسها باستثناء عُملة Ripple ، وبما أن عُملة بيتكوين مفتوحة المصدر فإنه من المُمكن استنساخها وإدخال بعض التعديلات عليها ومن ثم إطلاق عُملة جديدة.

سرية عملة البيتكوين
تتمتع عملة البيتكوين بقدر عالٍ من السرية. مبدئيا الأمر صحيح، حيث أن كل ما تحتاجه لإرسال بعض البيتكوينات لشخص آخر هو عنوانه فقط. لكن بحكم أنه يتم تسجيل كل عملية تحويل في سجل بيتكوين فإنه بالرغم من عدم معرفتك لهوية مالك أي عُنوان إلا أنه بمقدورك أن تعرف كم عدد البيتكوينات التي في حوزته وما هي العناوين التي أرسلت بيتكوينات إليه.

إن قام أحدهم بالإعلان صراحة عن امتلاكه لعناوين بيتكوين مُعينة فإنه سيُصبح بإمكانك معرفة ما هي العناوين التي قامت بإرسال بيتكوينات إليه وما هي العناوين التي أرسل إليها بيتكوينات.

الكشف عن عنوان البيتكوين الخاص بك ليس مُستبعدا، حيث أنك ستحتاج إلى إعطائه لغيرك في حال ما إذا احتجت أن يرسلوا لك بعض المال إليه. يُنصح باستخدام عناوين مُختلفة لعمليات تحويل مُختلفة للحفاظ على مُستوى مُعين من المجهولية، رغم ذلك هناك الكثيرون ممن لا يقومون بذلك.

من الناحية التقنية يبقى تتبع مصدر بعض العمليات المشبوهة على شبكة بيتكوين مُمكنا، حيث يكفي تتبع عمليات التحويل إلى غاية وصولها إلى عنوان معروفة هوية صاحبه، وحينها يكفي القيام بعمليات تحقيق عكسية إلى غاية الوصول إلى صاحب الحساب المشبوه.

صحيح بأن كم البيانات المُتعلقة بجميع عمليات التحويل ضخم، إلا أن قوة الحواسيب في تزايد مُستمر وإمكانية تتبع هذه العمليات واردة جدا، بل ويُمكن الجزم بأنه تتبع

عمليات سرقة البيتكوينات أسهل بكثير من تتبع سرقة الأموال على هيئتها الورقية.
حاليا لا يُملك مالكو عملات بيتكوين خيارات كثيرة لإنفاق أموالهم من خلالها، وهو ما يدفع ببعضهم إلى استبدالها مقابل العملات التقليدية. يتم ذلك عادة عبر منصات خاصة بذلك حيث يتم استبدال البيتكوينات مع مُستخدمين آخرين لها.

يبدو أنه وفي حال ما إذا رغبت الحكومات في معرفة هويات أصحاب بعض الحسابات فما عليها سوى أن تقوم بتقنين عمليات التحويل بدل منعها، حيث سيصبح بالإمكان معرفة اسم صاحب كل حساب بُمجرد أن يرغب في استبدال ما بحوزته مقابل عملات تقليدية، وهو ما يُمثل نقطة انطلاق لتتبع الأموال المسروقة.

محفظة بتكوين الشخصية
محفظة بيتكوين تعتبر مثل الحساب البنكي شخصي سري وآمن ويختلف حسب البنك ولكن الهدف واحد وهو حفظ الرصيد الشخصي من عملة البتكوين، يتكون عنوان المحفظة من مجموعة مشفرة مكونة من حروف وارقام وذلك لتستقبل عليها عملة البتكوين عند شراء هذه العملة.

حان الوقت الآن لإنشاء محفظة بيتكوين جديدة تمامًا ، فى هذا الشرح سوف هنا سوف أقوم بإنشاء محفظة blockchain.info لأن هذه منصة موثوقة ، وما زلت أستخدمها منذ العامين الماضيين.

أفضل الميزات BlockChain.info Bitcoin Wallet:

1). سهل الاستخدام
2). الأمان العالي (المصادقة ثنائية العوامل المتقدمة)
3). لوحة تحكم بسيطة
4). دعم عبر منصة
5). تشفير من جانب العميل
6). المصدر المفتوح وأفضل دعم

عملية إنشاء محفظة بيتكوين عبر الإنترنت خطوة بخطوة.

1). أولاً ، قم بزيارة موقع وانقر على قائمة التنقل في المحفظة.
ملاحظة : يجب استخدام برنامج Tor للوصول الى البنك

2). بعد النقر على قائمة Wallet ، يمكنك رؤية الصورة أدناه ؛ هنا تحتاج إلى النقر فوق الزر “إنشاء محفظة blockchain جديدة”.

3). الآن يتعين عليك تسجيل نموذج الاشتراك كما هو الحال أدناه ، فأنت الآن بحاجة إلى ملء جميع المعلومات المطلوبة وإذا تم ملء النموذج الخاص بك ، فانقر فوق الزر “continue“.

4). إذا كان النموذج الذي أرسلته يحتوي على جميع المعلومات بالطريقة الصحيحة ، فستصلك اولا رسالة على البريد الذى قمت بالتسجيل به , وستفتح لك نافذة ترحيب ، مثل لقطة الشاشة التالية.

إذا ظهرت لك نافذة ترحيب ، فاضغط على زر “Buy Crypto Now“.

اختار العملة التى تريد التدوال معها واضغط عليها اذا كنت تنوى الشراء

5). الآن تم الانتهاء من كل شيء ، والآن لديك عنوان محفظة بيتكوين جديد تمامًا , وهذا هو حسابى البنكى

كيف تتحقق من عنوان محفظة البيتكوين الخاص بك؟
الآن لديك محفظة بيتكوين جديدة تمامًا ، هنا يمكنك أن ترى لوحة تحكم مماثلة مثلي ، سأعطيك لقطة شاشة أدناه.

معرف المحفظة Wallet ID
معرف المحفظة هو معرفك الفريد. إنه فردي تمامًا بالنسبة لك ، وهو ما ستستخدمه لتسجيل الدخول والوصول إلى محفظتك. إنه ليس عنوان Bitcoin للإرسال أو الاستلام. لا تشارك معرف المحفظة الخاص بك مع الآخرين.

هذا عنوان Bitcoin الخاص بى
My brand new wallet address is: 15j27avf8KXsA3Z4D99iPrSnRsctnp8jT9

كيف تجعل محفظة Blockchain Bitcoin الخاصة بك أكثر أمانًا؟

تقدم محفظة Blockchain.info خدمة مصادقة ثنائية ، مما يجعل محفظة Bitcoin الخاصة بك أكثر أمانًا ، وأفضل شيء هو هنا عند تسجيل الخروج من محفظتك ، فإن Blockchain لا تتعقب أي سجلات لمحفظتك.

عندما تحاول تسجيل الدخول إلى محفظتك بمساعدة اسم مستخدم أو كلمة مرور صالحة ، فحينئذٍ يتم تشفير محفظتك وهذا يعني أنك إذا نسيت اسم المستخدم أو كلمة المرور ، فلن تتمكن من استعادة محفظتك ، ولهذا السبب تأكد من تذكر كلمة المرور الخاصة بك.

الان ينصب تركيزنا الرئيسي هو كيفية جعل محفظة blockchain الخاصة بنا أكثر أمانًا ، إذا اتبعت الخطوات الموضحة أدناه ، فيمكنك جعل محفظتك أكثر أمانًا .

للأمان ، انقر فوق خيار “Security” ، والذي يظهر في لوحة لوحة التحكم كما تشاهد فى الصورة التاليه

الخطوة 1: التحقق من البريد الإلكتروني وإعداد عبارة استرداد النسخ الاحتياطي وتلميح كلمة المرور

أ). التحقق من Emai: وفقًا لهذا النوع من الأمان ، تحتاج إلى التحقق من عنوان بريدك الإلكتروني ، عند إنشاء محفظتك في ذلك الوقت ، ستحصل أيضًا على بريد إلكتروني واحد للتحقق ، يحتوي هذا البريد الإلكتروني على رابط تأكيد واحد ، وهنا تحتاج إلى فتح هذا البريد الإلكتروني والنقر على رابط التحقق ، بعد النقر على الرابط ، ستحصل على عرض منبثق يتم التحقق منه.

تفعيل المصادقه والتحقق بخطوتين
استخدم تطبيق Authenticator أو Yubikey أو رموز SMS

يساعد التحقق بخطوتين على منع الوصول غير المصرح به إلى محفظتك من خلال طلب كلمة مرور لمرة واحدة لكل محاولة تسجيل دخول. قم بتمكين هذا لتأمين محفظتك بشكل أكبر.

الان لديك ثلاثة خيارت الامان ، فى هذا الشرح انا اخترات تحقق الامان والمصادقه عن طريق ارسال رسالة برقم الى الهاتف الجوال

التحقق بخطوتين – رقم الهاتف المحمول

ضع رقم الهاتف الخاص بك لكى تحصل على كود التفعيل

ضع رقم الكود الذى وصل الى هاتف

كم تشاهد الان تم تفعيل خيار تحقق الامان والمصادقه عن طريق ارسال رسالة برقم الى الهاتف الجوال

تفعيل خيار الباكب واستيراد النسخه الاحتياطية
تحتوي عبارة النسخ الاحتياطي على جميع المفاتيح الخاصة الموجودة في محفظتك. يرجى كتابة هذه الكلمات الـ 12 بالترتيب والاحتفاظ بها في مكان آمن دون اتصال بالإنترنت. تمنحك هذه العبارة (أو أي شخص يمتلكها) طريقة لاستعادة محفظتك والوصول إلى أموالك. في حالة فقد كلمة المرور الخاصة بك أو عدم توفر خدمتنا ، ستكون هذه هي شبكة الأمان الخاصة بك.

ملاحظة هامة: لا تقم بتخزين ملفات الباكب الخاصة بك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو عبر الإنترنت. من المهم جدًا الاحتفاظ بملف الباكب والاسترداد الخاصة بك في وضع عدم الاتصال في مكان آمن وخاص.
يمكن لأي شخص لديه حق الوصول إلى عبارة الاسترداد الخاصة بك الوصول إلى أموالك.

Aosus

عن GNU/ Linux SA

احاول من خلال مدونتي البسيطة التى نادرا ما اجد الوقت للكتابة نشر مبادئ حركة البرمجيات الحرة والتى هدفها ضمان الحريات الأربع الأساسية لمستخدمي البرمجيات: حرية تشغيل البرمجيات, دراستها وتغييرها, وتوزيع نسخ منها مع تعديلات أو بدون تعديلات. ,ونشر فلسفة الحركة هي إعطاء مستخدمي الحاسوب الحرية عن طريق استبدال البرمجيات الاحتكارية بالبرمجيات الحرة, مع الهدف الأساسي المتمثل في تحرير الجميع إلى "الفضاء الإالكتروني" - أي كل مستخدمي الحاسوب.
google-site-verification=rFfjt9-kCqf8lo65o_W_7Ec6sRkPjk_deuTuE7N6H5g G-WD4D0P0J5F 2428735419