توزيعة Parrot Security OS لاختبار الاختراق والحماية والتحقيق الجنائى

اسم التوزيعة : Parrot Security OS
نوع النظام : لينكس
التوزيعة مبنية على أساس : Debian (Testing)
بلد منشاء التوزيعة : ايطاليا blank
معمارية التوزيعة : x86_64
نوع سطح المكتب : KDE Plasma, MATE
فئة التوزيعة : امنية + اختبار الاختراق والحماية + الاختراق + التحقيق الجنائى الرقمى
الحالة : نشطة

blank

YouTubeblank Source Forgeblank Distrowatchblank Home Pageblank

blank
يعتمد مسؤولو الشبكات والأمان اعتمادًا كبيرًا على أدواتهم ، بدون الأدوات الصحيحة ، يمكن لهذا العقل البارع أن لا يفعل الكثير ، ولكن ما هي افضل الأدوات لوظيفة الطب الشرعي أو اختبار الاختراق؟

كما تعلم ، من المحتمل أن تكون قائمة هذه الأدوات شاملة وغالبًا ما تكون عملية للتجربة والمراجعة ، هنا يأتي دور الإعجاب بتوزيعة Parrot Security OS وهى توزيعة جنو/لينكس امنيه مفتوحة المصدر ومجانيه من ايطاليا ، مبنيه على نظام Debian، وهى مخصصة للهاكر الأخلاقي واختبار الاختراق وتستخدم كمعمل لتجارب الإختراق والحماية وإكتشاف الثغرات والتحقيقيات الجنائية الإلكترونية والتخفي عبر الأنترنت.

عندما أقول تستند التوزيعة على دبيان فهذا يعني أن مستودعات الشفرة تلتزم بمعايير تطوير دبيان ، التوزيعة تتضمن ترسانة كاملة من البرامج والتطبيقات المختصة لأمن تكنولوجيا المعلومات وعمليات الطب الشرعي الرقمي ، ولكنها ايضا تشمل كل ما تحتاجه المستخدم لتطوير برامجك الخاصة أو حماية خصوصيتك أثناء تصفح الإنترنت ، تاتى التوزيعة مزودًا ببيئة سطح المكتب MATE المثبتة مسبقًا والتوزيعة متوفره بعدة نكهات لتناسب احتياجاتك.

تم إطلاق Parrot OS لأول مرة في عام 2013 وتم تطويرها من قبل فريق من خبراء الأمن وعشاق جنو/ لينكس ومطوري البرامج مفتوحة المصدر وقد ترأس الفريق لورينزو فليترا.

بالإضافة إلى أدوات الاختبار والتدقيق والبرمجة ، فإن ما ستجده في توزيعة Parrot OS هو نظام قوى وثابت وصلب لانه مبنى على نظام Debian 9 ويتضمن نواة Linux 4.6 مخصصة ، وتاتى التوزيعة مع سطح المكتب MATE ومدير عرض Lightdm كل ذلك مزود برموز وخلفيات مخصصة وهى توزيعة جميلة وقوية.

blank

blank

blank blank blank blank

Aosus

عن GNU/ Linux SA

blank
احاول من خلال مدونتي البسيطة التى نادرا ما اجد الوقت للكتابة نشر مبادئ حركة البرمجيات الحرة والتى هدفها ضمان الحريات الأربع الأساسية لمستخدمي البرمجيات: حرية تشغيل البرمجيات, دراستها وتغييرها, وتوزيع نسخ منها مع تعديلات أو بدون تعديلات. ,ونشر فلسفة الحركة هي إعطاء مستخدمي الحاسوب الحرية عن طريق استبدال البرمجيات الاحتكارية بالبرمجيات الحرة, مع الهدف الأساسي المتمثل في تحرير الجميع إلى "الفضاء الإالكتروني" - أي كل مستخدمي الحاسوب.