shadidsoft.com

10 اضافات امنيه رائعة لأمان المتصفح ولحماية الخصوصية

يجب ان تضع هذه المقولة دائما فى بالك انه بغض النظر عن مدى التقدم التكنولوجي ، سنكون دائمًا عرضة للتهديدات الخطيرة عبر الإنترنت.

خصوصيتنا وأمننا العام ليس في أيد أمينة أبدًا ، ويجب أن تكون مسؤوليتنا نحن الشخصيه فى أن نفعل شيئًا حيال ذلك ، حتى لو كان ذلك يحدث فرقًا بسيطًا. ربما قام بعضكم بتخزين بيانات شخصية أو حتى معلومات مالية على الإنترنت ، وحمايتها من السرقه او الاختراق والإفراج عنها علنًا هي أولوية قصوى.

ليس ذلك فحسب ، فباستخدام الإنترنت ، نتعرض أيضًا للكثير من الفيروسات والبرامج الضارة وبرامج الفدية والتهديدات السيئة الأخرى. من خلال الخبرة ، يمكنني القول بسهولة أنه ليس من الممتع أن تكون ضحية لهؤلاء. ستفقد الكثير من الوقت والبيانات وراحة البال والمال.

لمعالجة هذه الأمور ، هناك مجموعة متنوعة من برامج مكافحة الفيروسات المتاحة ، ولكن إذا لم تكن من محبي استخدامها ، فقد ترغب في إلقاء نظرة على الاضافات الخاصه لأمان المتصفح , وهذه الاضافات سوف تيضمن لك تجربة تصفح الانترانت الخاصة بك سلسة وبعيدة عن أي نوع من المخاطر.

Avira Browser Safety

يشتهر Avira Browser Safety بتقديمه أفضل خدمات الأمان ، وسيحرص على حماية خصوصيتك وتوفير تجربة تصفح آمنة. يمكنك إضافة هذه الوظيفة الإضافية إلى متصفحات Firefox و Opera و Google Chrome.

بمجرد التثبيت ، يمكنه منع الإعلانات المزعجة والمصابة ، ويمنعك من زيارة المواقع المشبوهة ، والقضاء تمامًا على طرق تتبع الشركات لك. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا منع اختطاف المتصفح (نعم ، موجود) واكتشاف التطبيقات غير المرغوب فيها لإزالتها.


 Avast Online Security

يمكنك الحصول على حماية متقدمة من عمليات التصيد الاحتيالي ومواقع الويب الخطيرة باستخدام هذه الاداة والتى تنبهك مسبقًا إذا كان موقع الويب الذي تزوره غير آمن أو ذا سمعة سيئة. يمكنك أيضًا اختيار أن يتم إعلامك في حالة تعقبك عبر الإنترنت.

إحدى الميزات الرائعة هي أن هذه الاضافة تعرض تقييمات النجوم لكل موقع ويب بحيث يمكنك التمييز بسهولة بين ما هو آمن وما هو غير آمن. تستند التقييمات إلى قاعدة عملائها البالغة 400 مليون ، حيث يقومون بتقييم كل موقع ويب يزورونه من أجل رفاهية المستخدمين الآخرين ، ويمكنك القيام بذلك أيضًا.

يمكن استخدام اضافة Avast Online Security على متصفح Google Chrome مجانًا.

Adblock Plus

Adblock Plus هي اضافة مفتوحة المصدر يمكنها منع الإعلانات غير المرغوب فيها والحفاظ على تجربة تصفح آمنة لك. الاضافة تعمل على متصفحات مختلفة ، بما في ذلك Google Chrome و Firefox و Opera و Safari. ليس ذلك فحسب ، بل يمكنك أيضًا استخدام هذا الاضافة على متصفحات هاتف Android و IOS.
=
تم التطرق والتوصيه باستخدام هذه الاضافة الرائعة Adblock Plus في أفضل مواقع النشر ، مثل TechCrunch و Business Insider ، لسبب وحيد هو تقديم خدمة رائعة.
=
تقوم هذه الاضافة بحظر النوافذ المنبثقة ، واللافتات الوامضة ، والبرامج الضارة ، وتطبيقات التتبع. نتيجة لذلك ، ستلاحظ أن التصفح أصبح أخف وأسرع بكثير. هذه الوظيفة الإضافية مجانية تمامًا للاستخدام.



Malwarebytes Browser Guard

هذه الاضافة الرائعه تقوم بوقف وصد البرامج الضارة والنوافذ المنبثقة المزعجة وايصا تقوم بحماية خصوصيتك ,وتعمل الاضافة ايضا على تسريع تجربة التصفح لديك. يمكنك تنزيل هذا الاضافة واستخدامها بدون اى تكلفة على الإطلاق.

تقوم اضافة Malwarebytes Browser Guard بتصفية تلك الإعلانات المزعجه ويمنع عمليات الاحتيال ويحظر أجهزة التتبع , الاضافة متوفره للمتصفحات Google Chrome و Firefox .

 DuckDuckGo

الان يمكنك بسهولة حماية معلوماتك الشخصية وخصوصيتك العامة مع DuckDuckGo. لطالما احتلت هذه الشركة مقعدًا أماميًا عندما يتعلق الأمر بالأمن والحماية ، بحيث يمكنك الاعتماد تمامًا على خدمتهم.

تحتوي هذه الاضافة على ميزة مثيرة للاهتمام تسمى “درجة الخصوصية” ، والتي تخبرك أساسًا بمدى إمكانية الوثوق بموقع الويب قبل وبعد تطبيق الحماية. يأخذ الاقتباس “الوقاية خير من العلاج” إلى مستوى مختلف تمامًا .

يمكنك أيضًا الحفاظ على خصوصية سجل البحث وحظر أي أدوات تعقب تراقبك. بصرف النظر عن ذلك ، يجبر DuckDuckGo المواقع على استخدام الاتصالات المشفرة متى توفرت حتى يتم الحفاظ على بياناتك آمنة بشكل جيد.

الاضافة متوفره لمتصفح Firefox ويمكنك استخدام هذه الاضافة على هواتفك المحمولة Android and IOS phone وعلى متصفح سطح المكتب.


uBlock Origin

uBlock Origin هى اضافة مجانيه حره ومفتوحة المصدر , تقوم بحظر الإعلانات , ويمكن تنصيب هذه الاضافة متاحة لمتصفحات Chrome ، و Chromium ، و Edge ، و Firefox ، و Opera ، و Pale Moon ، بالإضافة إلى إصدارات Safari السابقة للإصدار 13.

تلقت uBlock Origin إشادة من مواقع الويب التقنية ، ويُقال إنها تستهلك ذاكرة أقل بكثير من الاضافات الاخرى ذات الوظائف المماثلة , الغرض المعلن من تطوير هذه الاضافة هو منح المستخدمين الوسائل لفرض خياراتهم لتصفية المحتوى.

اضافة uBlock Origin يمكنها منع الإعلانات غير المرغوب فيها والمتتبعات ومواقع البرامج الضارة بمساعدة عدد من قوائم التصفية ، مثل EasyPrivacy و EasyList. تحتوي هذه الوظيفة الإضافية على أوضاع متعددة للاختيار من بينها ، ويعد “الوضع المتقدم” أحدها ، والذي يحظر جميع طلبات شبكة الجهات الخارجية ، ما لم تسمح انت بذلك.


 HTTPS Everywhere

=
HTTPS Everywhere هى اضافة للمتصفح مجانيه ومفتوحة المصدر لـ Google Chrome و Mozilla Firefox و Opera و Brave و Vivaldi و Firefox لنظام Android ، تم تطويره بالتعاون مع Tor Project و Electronic Frontier Foundation (EFF).

iOS + Onion Browser Android + Tor Android + iOS

الاضافة تجعل مواقع الويب تستخدم اتصال HTTPS أكثر أمانًا بدلاً من HTTP ، إذا كانت تدعمه تلقائيًا. يتيح خيار “تشفير جميع المواقع المؤهلة” مع إمكانية حظر وإلغاء حظر جميع اتصالات المستعرض بخلاف HTTPS.

يمكنك تشفير كل موقع ويب تزوره باستخدام HTTPS Everywhere. يستخدم تقنية ذكية يمكنها إعادة كتابة طلبات المواقع على الويب بحيث يمكنك التصفح من منظور آمن للغاية.
ليس كل مورد على الإنترنت هو HTTPS ، لذا فإن هذه الوظيفة الإضافية تحل هذه المشكلة بالفعل مرة واحدة وإلى الأبد.

يمكنك تنزيل هذه الوظيفة الإضافية واستخدامها مجانًا على متصفحات الهاتف المحمول وسطح المكتب.


 Ghostery

Ghostery هو امتداد متصفح مجاني ومفتوح المصدر تحت رخصة MPL 2.0 وهى اضافة متعلقه بالخصوصية والأمان وتطبيق متصفح الهاتف. منذ فبراير 2017 ، كانت مملوكة لشركة Cliqz International GmbH الألمانية ، تم تطوير الكود في الأصل بواسطة David Cancel وشركائه ، وتعمل الاضافة على Internet Explorer, Microsoft Edge, Opera, Safari, iOS, Android, and Firefox for Android.

تُمكِّن Ghostery مستخدميها من اكتشاف “علامات” و “أدوات التتبع” والتحكم فيها من أجل إزالة مشاكل JavaScript وإشاراتها المضمنة في العديد من صفحات الويب والتي تسمح بجمع المعلومات عبر ملفات تعريف ارتباط HTTP ، فضلاً عن المشاركة في أشكال التتبع الأكثر تعقيدًا مثل بصمات التصفح.

الاضافة مليئة بالعديد من الميزات المذهلة ، تقوم Ghostery بأكثر من مجرد ضمان تجربة تصفح آمنة. بل يمكنك ايضا حظر أدوات التتبع ومراجعتها وتحليلها وحظر الإعلانات وحتى تسريع التصفح. وهذه الاضافة هى مفتوحة المصدر وستستمتع معها بشفافية كاملة.

يمكنك أيضًا الاستفادة من ميزة البحث الخاصة التي يتم تشغيلها بواسطة Cliqz ، لتوفير الوقت وحجم البيانات. تم إطلاق Ghostery في عام 2009 وأصبح منذ ذلك الحين أحد أفضل الخيارات لأمان المتصفح ، مع أكثر من 7 ملايين مستخدم نشط. يمكنك تنزيل هذا الاضافة مجانًا على Apple Store و Windows و Google Chrome وأيضًا على الأجهزة المحمولة.

Privacy BadgerH

Privacy Badger هى اضافة متصفح مجاني ومفتوح المصدر لـ Google Chrome و Mozilla Firefox و Opera و Firefox ولنظام التشغيل Android , وتم تطويرها بواسطة Electronic Frontier Foundation (EFF).

الغرض من هذه الاضافة هو تعزيز نهج متوازن لخصوصية الإنترنت بين المستهلكين وموفري المحتوى عن طريق حظر الإعلانات وتتبع ملفات تعريف الارتباط التي لا تحترم خيار عدم التعقب في متصفح الويب الخاص بالمستخدم.

تنص EFF على ما يلي: “إذا بدا أن أحد المعلنين يتتبعك عبر مواقع ويب متعددة دون إذنك ، فإن Privacy Badger يمنع هذا المعلن تلقائيًا من تحميل أي محتوى آخر في متصفحك.

بالنسبة للمعلن ، يبدو الأمر كما لو أنك اختفيت فجأة.” , فى امر الخصوصية يعمل Badger من خلال الكشف عن وجود محتوى تم تحميله من نطاقات جهات خارجية عند زيارة موقع ويب يتم حظر تلك المجالات التي تم تحديد أنها تتعقبك.
تسمح عناصر تحكم B4 على البرنامج بالحظر الانتقائي لنطاقات الطرف الثالث بناءً على تفضيل المستخدم. بينما يعتمد بعض أكواده على Adblock Plus ، فإن Privacy Badger يحظر فقط تلك الإعلانات التي تأتي مع أجهزة التتبع المضمنة , وقد تمت الإشارة إلى اضافة Privacy Badger كأداة موصى بها في مجموعة من الأدوات لحماية الخصوصية عبر الإنترنت.

يحظر Privacy Badger تلقائيًا أي شيء يتعارض مع موافقة المستخدم ، مثل الإعلانات البسيطة وأجهزة التتبع. بمجرد التثبيت ، يكتشف الأنشطة المشبوهة على مواقع الويب التي تزورها ويخبر متصفحك بعدم تحميل المزيد من صفحاتهم. بهذه الطريقة ، تتوقف عن زيارة تلك المصادر ، ولا يتم تعقبك.

تقوم الاضافة ايضا فى البحث فى ملفات تعريف الارتباط وبصمة التصفح وتقنيات التتبع الأخرى لمعرفة ما إذا كان هناك خطأ ما في موقع ويب. إن الشيء العظيم في هذه الإضافة هو أنها مخصصة لغرض واحد ، وهي تؤدي وظيفتها بشكل جيد في ذلك. يمكنك تنزيلها واستخدامها على متصفحات مختلفة.

TunnelBear

يعمل TunnelBear على جميع المتصفحات.

خفيف الوزن جدًا وسهل التثبيت ، يحمي خصوصيتك ويبقيك بعيدًا عن المتسللين والهجمات الضارة. إنه يأتي بتصميم بسيط للغاية ولكن يمكنه التعامل مع معظم المهام المعقدة بسهولة.

بمجرد تثبيت هذه الاضافة سوف تقوم بتشفير بيانات التصفح الخاصة بك وإجراء عمليات تدقيق متكررة للتأكد من عدم وجود مشكلات أمنية. علاوة على ذلك ، فهو يوفر سرعة كبيرة ، ويحتوي على VPN مدمج ، ويثق به أكثر من 21 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم.

تحتاج اول مره للدخول الى متصفح تور Tor لان الموقع محجوب


Aosus

عن GNU/ Linux SA

احاول من خلال مدونتي البسيطة التى نادرا ما اجد الوقت للكتابة نشر مبادئ حركة البرمجيات الحرة والتى هدفها ضمان الحريات الأربع الأساسية لمستخدمي البرمجيات: حرية تشغيل البرمجيات, دراستها وتغييرها, وتوزيع نسخ منها مع تعديلات أو بدون تعديلات. ,ونشر فلسفة الحركة هي إعطاء مستخدمي الحاسوب الحرية عن طريق استبدال البرمجيات الاحتكارية بالبرمجيات الحرة, مع الهدف الأساسي المتمثل في تحرير الجميع إلى "الفضاء الإالكتروني" - أي كل مستخدمي الحاسوب.
google-site-verification=rFfjt9-kCqf8lo65o_W_7Ec6sRkPjk_deuTuE7N6H5g G-WD4D0P0J5F 2428735419