ما مدى عمق الويب؟

السطح هو ما نعتقد أنه “الإنترنت”: الأجزاء المفهرسة والمتاحة للجمهور من الويب التي يمكنك استخدامها في Google.

🔵🏴‍☠️ الطبقة الأولى من “deep web”
هي تلك الصفحات الموجودة على “الإنترنت” والتي تكون لأسباب متنوعة غير مدرجة أو مقيد الوصول إليها ، مما يجعل الوصول إليها غير متاح لمعظم: الأعضاء فقط ، والمحتوى المحمي بكلمة مرور ، والصفحات التي لم يتم بعد فهرستها وصفحات جديدة وصفحات لم تتم فهرستها بسبب شكاوى قانونيه او حقوق طبع ونشر.

🔵🏴‍☠️ الطبقة الثانية
تتكون من المواد المهلكة والسرية والمهربة والمخدرات والتي يفكر فيها بعض الناس عندما يفكرون في “deep web” ، ويتم الابحار هنا من خلال إخفاء الهوية (Tor ، على سبيل المثال) ، وروابط .onion ، و p2p / p2m الشبكات.
هذا ما يعتقده معظم الناس عندما يفكرون في “deep web”.
وبالتالي فهي سيئة السمعة. وهو يتألف بشكل أساسي من برامج وأفلام مقرصنة ، ومخدرات ، وبنادق ، ومقامرة ، وعروض قتل بموجب عقد ، ومواد إباحية غير مشروعة.
تجنب هذا المكان. كما قال رجل حكيم ذات مرة ، “لا شيء جيد يحدث في ذلك الجزء من المدينة بعد منتصف الليل”.

🔵🏴‍☠️ الطبقتان الثالثة والرابعة
هما المكان الذي ترى فيه الجزء الأكبر من حركة المرور ، وحيث تكون الأشياء المثيرة للاهتمام حقًا. يتم إخفاء معظم المعلومات الموجودة على طبقات “deep web” هذه في المقام الأول لأنها ملكية أو سرية.
الجزء الأكبر من حركة البيانات العميقة يتم على الشبكات البديلة والخاصة (أي حركة مرور الشركات والحكومة).
تتكون الطبقة الثالثة من المعلومات السرية التي يتم الاتجار بها على شبكات بديلة مثل JWICS و SIPRNet و NSANet.
الطبقة الرابعة هي حركة مرور داخلية مؤسسية مستضافة على شبكات PAN و WAN و LAN خاصة ، لا يمكن الوصول إليها إلا إذا كنت بالفعل بالداخل أو كانت تلك الشبكة متصلة بخلاف ذلك بـ “الإنترنت” (الشبكة السطحية المفهرسة “googleable” التي نستخدمها كل يوم).

Aosus

عن GNU/ Linux SA

احاول من خلال مدونتي البسيطة التى نادرا ما اجد الوقت للكتابة نشر مبادئ حركة البرمجيات الحرة والتى هدفها ضمان الحريات الأربع الأساسية لمستخدمي البرمجيات: حرية تشغيل البرمجيات, دراستها وتغييرها, وتوزيع نسخ منها مع تعديلات أو بدون تعديلات. ,ونشر فلسفة الحركة هي إعطاء مستخدمي الحاسوب الحرية عن طريق استبدال البرمجيات الاحتكارية بالبرمجيات الحرة, مع الهدف الأساسي المتمثل في تحرير الجميع إلى "الفضاء الإالكتروني" - أي كل مستخدمي الحاسوب.