توزيعة YunoHost خادم ويب لإدارة الموقع، خادم بريد إلكتروني خاص بك من منزلك

اسم التوزيعة : YunoHost
نوع نظام التشغيل: لينكس
تم بناء التوزيعة على أساس: Debian
بلد منشاء التوزيعة : France
معمارية التوزيعة : armhf, i686, x86_64
نوع سطح المكتب: إكسفس No Desktop, WebUI
فئة التوزيعة : سيرفير Server
حالة التوزيعة : نشطة
blank

blankYouTube blankDistrowatch blankGitHub blankHome Page

blank

YunoHost هى توزيعة جنو لينكس خفيفة مبنيه على نظام دبيان ، التوزيعة تحتوى برامج مجانيه لعمل على أتمتة تثبيت خادم الويب الشخصي .

الغرض من توزيعة YunoHost هو عبارة عن الاستضافة الذاتية والسماح للمستخدمين باستضافة خدمات الويب الخاصة بهم بسهولة من خلال تمكين واجهة ويب بسيطة من خلال ظغطات بسيطة تستطيع تثبيت تطبيقات الويب المختلفة.

تتضمن التطبيقات المدعومة حاليًا خادم بريد إلكتروني بواجهة بريد ويب ، وموقع WordPress على الويب ، وخادم مراسلة فورية ، ومجمع أخبار ، وخادم مشاركة الملفات ، وصندوق بريد ، من بين أمور أخرى. يأتي اسم YunoHost من السؤال: “لماذا لا تستضيف نفسك؟”

blank

يونو هوست (YunoHost)‏ معناه : (لماذا لا تسكن عند نفسك ).
هو نظام يتكون من برامج حرة و مفتوحة المصدر. يسمح نظام التشغيل يونوهوست – لينكس بسهولة تنصيب على الكمبيوتر المنزلي : خادم ويب لإدارة موقع، خادم بريد إلكتروني، ملقم خدمة الملخصات وعدة خدمات أخرى .

و هذا دون اللجوء إلى خوادم أخرى على الشبكة لا يمكنك التأكد لكيفية استغلالها لمعلوماتك الشخصية، دون علمك . حيث أن معلوماتك وبريدك سيكون على كمبيوترك، وتستطيع التحكم فيها كما تريد.

بدأ تطوير هذا النظام في شهر مارس 2012. ظهرت النسخة الأولى ( V 1.0 ) في أغسطس 2012. نشرت النسخة الثانية التجريبية ( V 2.0 Beta) في مارس 2014.

التطبيقات

📌 نظام التشغيل.
📌 واجهة ويب.
📌 واجهة سطر اوامر.
📌 خادوم ويب.
📌 خادومي (02) بريد إلكتروني .
📌 خادم للتراسل الفوري.
📌 خادم أسماء نطاقات DNS .
📌 خادم ملفات.
📌 و خوادم أخرى.

blank

blank

Aosus

عن GNU/ Linux SA

blank
احاول من خلال مدونتي البسيطة التى نادرا ما اجد الوقت للكتابة نشر مبادئ حركة البرمجيات الحرة والتى هدفها ضمان الحريات الأربع الأساسية لمستخدمي البرمجيات: حرية تشغيل البرمجيات, دراستها وتغييرها, وتوزيع نسخ منها مع تعديلات أو بدون تعديلات. ,ونشر فلسفة الحركة هي إعطاء مستخدمي الحاسوب الحرية عن طريق استبدال البرمجيات الاحتكارية بالبرمجيات الحرة, مع الهدف الأساسي المتمثل في تحرير الجميع إلى "الفضاء الإالكتروني" - أي كل مستخدمي الحاسوب.