بيئة سطح المكتب Budgie

Budgie Desktop هى بيئة سطح المكتب وتستخدم تقنيات جنوم مثل GTK + (> 3.x) ، وهى هي بيئة سطح المكتب الافتراضيه لتوزيعة Solus Linux ، وBudgie متاحه كحزمة إضافية لمعظم توزيعات GNU/Linux الرئيسية ، ويتم تطويرها بواسطة مشروع Solus تحت رخصة GNU LGPLv2 بالإضافة إلى مساهمين من مجتمعات عديدة مثل Arch Linux و Manjaro و Ubuntu Budgie ، يهدف تصميم Budgie على البساطة والأناقة.

يوفر Budgie سطح مكتب نظيفه ومستقر. وتستجيب بسرعة عاليه ولديها العديد من الخيارات التي تسمح لك بتخصيصها كما تراه مناسبًا ، وتعتمد على جنوم وتستخدم العديد من الأدوات والمكتبات نفسها التي تمتلكها بالفعل على الكمبيوتر ، وقد تطويرها في البداية كبيئة سطح المكتب الافتراضية لتوزيع Evolve OS Linux ، بعد تغيير اسم Evolve OS إلى Solus ، وتسارع تطوير Budgie ، وقد تم تم إصدار Budgie v1 في 18 فبراير 2014 و v10 في 27 ديسمبر 2015 تم تغيير نظام الإصدار منذ ذلك الحين.

تتميز بيئة سطح المكتب Budgie بالبساطة والاناقة والجمال بشكل استثنائي ، تاتى فقط لوحة وسطح مكتب فارغ ويتضمن شريطًا جانبيًا متكاملًا (يُسمى Raven) يوفر وصولاً سريعًا إلى قائمة التقويم وعناصر التحكم في الصوت وإعدادات ، ويحتوي Raven أيضًا على منطقة إعلام متكاملة مع عرض موحد لرسائل النظام المشابهة ل MacOS.

يحتوي تطبيق Budgie Welcome (المقدم عند تسجيل الدخول لأول مرة) على خيارات لتثبيت البرامج الإضافية وتطبيقات الألواح واللقطات وحزم Flatpack الإضافية ، وهناك تطبيقات صغيرة للتعامل مع الشبكات ولقطات الشاشة والساعات الإضافية وأجهزة ضبط الوقت وأكثر من ذلك بكثير.

blank

Repository Website
blank blank

blank
blank

blank

blank

Aosus

عن GNU/ Linux SA

blank
احاول من خلال مدونتي البسيطة التى نادرا ما اجد الوقت للكتابة نشر مبادئ حركة البرمجيات الحرة والتى هدفها ضمان الحريات الأربع الأساسية لمستخدمي البرمجيات: حرية تشغيل البرمجيات, دراستها وتغييرها, وتوزيع نسخ منها مع تعديلات أو بدون تعديلات. ,ونشر فلسفة الحركة هي إعطاء مستخدمي الحاسوب الحرية عن طريق استبدال البرمجيات الاحتكارية بالبرمجيات الحرة, مع الهدف الأساسي المتمثل في تحرير الجميع إلى "الفضاء الإالكتروني" - أي كل مستخدمي الحاسوب.