كورس كامل لاختبار الاختراق (2019)

الهكر الأخلاقي ( CEH ) هي مؤهل وشهادة إحترافية مهنية يتم الحصول عليها من خلال إبراز المعرفة بتقييم معايير أمنية في أنظمة الحاسب وذلك من عبر البحث عن نقاط الضعف والثغرات الأمنية المتواجدة في الأنظمة المستهدفة. يتم استخدام نفس المعرفة والأدوات التي يستخدمها المتسلل أو المخترق الخبيث (الغير أخلاقي)، ولكن هنا تتم ممارسة الإختراق بطريقة قانونية ومشروعة لتقييم الموقف الأمني للنظام المستهدف.

يتم تقييم هذه المعرفة من خلال الإجابة على أسئلة من نوع (متعددة الإختيارات) فيما يتعلق بأدوات وبرامج القرصنة الأخلاقية المختلفة. رمز الإمتحان الخاص بهاذه الشهادة هو CEH هو 312-50. أصبحت هذه الشهادة الآن خطاً أساسياً في التقدم إلى الجانب العملي من عمليات الإختراق، والذي تم إطلاقها في مارس من عام 2018، وهو بإختصار اختبار يقيس مهارات الإختراق في بيئة مختبرية (معامل حاسوبية).

يجب على المرشح إثبات القدرة على تطبيق التقنيات واستخدام أدوات اختبار الإختراق لتسوية أنظمة محاكاة مختلفة داخل بيئة افتراضية.

يتم توظيف المخترقين الأخلاقيين من قبل المؤسسات والشركات وذلك بأهداف عدة, منها إختراق الشبكات وأنظمة الحاسب الآلي بغرض العثور على الثغرات الأمنية وإصلاحها. يقدم المجلس الأوروبي شهادة أخرى تُعرف بإسم مهندس دفاع الشبكة المعتمد (CNDA).

 

كورس كامل لاختبار الاختراق للمبتدئين عدد الفيدوهات (126)
Ethical Hacking & Penetration Testing – Complete Course
videos 161 – 2019

اضغط على الصورة للأنتقال الى يوتيوب

Aosus

عن GNU/ Linux SA

احاول من خلال مدونتي البسيطة التى نادرا ما اجد الوقت للكتابة نشر مبادئ حركة البرمجيات الحرة والتى هدفها ضمان الحريات الأربع الأساسية لمستخدمي البرمجيات: حرية تشغيل البرمجيات, دراستها وتغييرها, وتوزيع نسخ منها مع تعديلات أو بدون تعديلات. ,ونشر فلسفة الحركة هي إعطاء مستخدمي الحاسوب الحرية عن طريق استبدال البرمجيات الاحتكارية بالبرمجيات الحرة, مع الهدف الأساسي المتمثل في تحرير الجميع إلى "الفضاء الإالكتروني" - أي كل مستخدمي الحاسوب.